برامج

شرح تركيب سيرفر ماينكرافت على الويندوز

لعبة Minecraft عباره عن لعبة تسمح للاعبين بالبناء باستخدام مجموعة متنوعة من المكعبات المختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد تحظى لعبة Minecraft بشعبية كبيرة ، وهي لعبة الكمبيوتر الأكثر مبيعًا

بعض الاعبين يريديون الحصول على بيئة خاصه بهم يتطلعون إلى لعب Minecraft مع أصدقائهم ، يلزم وجود خادم Minecraft. يسمح للمستخدمين بالاتصال بجهاز كمبيوتر مركزي واحد سيستضيف برنامج اللعبة ليستخدمه جميع اللاعبين الآخرين.

متطلبات سيرفر ماينكرافت

  • جهاز كمبيوتر او خادم يعمل بنظام Windows 10
  • يفضل ان يكون سعة على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي 4 غيغابايت
  • اتصال انترنت سريع (يمكن أن تستخدم Minecraft ما يصل إلى 100 ميجابايت لكل لاعب في الساعة ، لذا فإن وجود انترنت ثابت وسريع يتعبر شي ضروري للعب مثالي)

تعليمات التركيب

  • افتح Windows 10 وقم بتنزيل Java

تستطيع تحميل برنامج جافا من خلال الظغط على الزر بالأسفل

قم بتنزيل أحدث إصدار من Java لنظام التشغيل Windows 10. افتح ملف .EXE وانقر فوق تثبيت. أعد تشغيل الكمبيوتر بمجرد اكتمال التثبيت. نوصي دائمًا باستخدام أحدث إصدار من جافا للحصول على أفضل أداء ويجب أن تحافظ على تحديث جافا الذي تقوم بتشغيله.

  • قم بتنزيل Minecraft Server

قم بزيارة موقع خادم Minecraft وقم بتنزيل إصدار خادم Minecraft من ملف Minecraft Vanilla JAR على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تقوم بتنزيل Minecraft Server jar ، سيتم حفظه افتراضيًا في مجلد التنزيلات.

  • بعد التحميل انقل الملف من ملجد التنزيلات الى سطح المكتب; واتبع الخطوات المشروحه بالصور في الأسفل

سوف تفتح لك صفحة حتى توافق على الشروط والأحكام قم بالظغط على موافق واتبع الخطوات بالأسفل

تم الآن تثبيت خادم Minecraft وتشغيله وستظهر نافذة الإحصائيات.

الاتصال بخادم ماين كرافت الخاص بك

قم بتشغيل اللعبة الخاصة بك واختر الخيار كما موضح في الصوره بالأسفل

انقر فوق إضافة خادم

أدخل تفاصيل الخادم وانقر فوق تم. يمكنك الحصول على عنوان IP لخادم Minecraft بالذهاب إلى Google والبحث عن “ما هو عنوان IP الخاص بي”. قد تحتاج إلى فتح الوصول إلى المنفذ 25565 على جهاز التوجيه الخاص بك إذا كان أصدقاؤك غير قادرين على الاتصال. ضع في اعتبارك أن عنوان IP الخاص بمنزلك قد يتغير بشكل متكرر ، لذلك ستحتاج إلى تزويدهم بتفاصيل الاتصالات المحدثة عند حدوث ذلك. تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام خادم سحابي في أنك تحتفظ دائمًا بنفس عنوان IP.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *