بايثون

افضل 10 مشاريع جاهزه بلغة بايثون

تعتبر لغة برمجة بايثون Python بمرتبة أفضل 10 لغات برمجة شائعة منذو فترة طويله، حيث ان المجتمع البرمجي الخاص بالـ Python نما كثيراً نظراً لسهولة دعمها في بناء الجملة ووفرة المكتباب الداعمه لبرمجة أسهل. في هذه المقالة ، سأقدم لك عدة مشاريع مذهلة تم تصميمها بلغة بايثون Python مع كود المصدر.

رسومات جرافيك في بايثون

قم بتصميم رسمومات جرافيك عن طريقة لغة برمجة بايثون تساعدك مكتبة turtle على تحويل الأكواد البرمجية الى رسموات ابداعية تعتبر مكتبة السلحفاة (turtle) من المكتبات المميزه في لغة بايثون اي انك تستطيع انشاء عدة تصاميم فقط عن طريق الكود البرمجي يمكنك زيارة المقال التالي للحصول على مثال مصمم بلغة بايثون مع كود برمجي جاهز

تصميم جرافيك مع بايثون مكتبة Turtle

اختصار الجمل باستخدام بايثون

أختصر الجمل عن طريق هذا الكود البرمجي الجاهز تستطيع اختصار جملتين ببساطه عن طريقة لغة بايثون

يساعدك هذا الكود على إنشاء اختصارات باستخدام لغة برمجة بايثون Python ، تحتاج إلى كتابة كود بحيث يقوم بتوليد شكلاً قصيراً من كلمة من جملة معينة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تقسيم الجمل وذلك للحصول على الحرف الأول ثم دمجه مع الحرف التالي من الجمله الثانية. قم بزيارة المقال التالي

اختصار الجمل باستخدام بايثون

قم بإنشاء لعبة اختبار باستخدام Python

هل فكرة يوماً ما انك تريد إنشاء لعبة مسابقات عن طريقة لغة برمجة بايثون, لعبة تحسب النقاط وتعطي لكل لاعب بعض محاولات حتى يجيب الجواب الصحيح.

نستعرض معكم في المقال بالأسفل لعبة مسابقة تقوم بطرح أسئلة على اللاعب عن الحيوانات. اللاعب لديه ثلاثة فرص فقط للإجابة على كل سؤال مما يعطي للعبة اكثر تحدي وصعوبة. كل إجابة صحيحة ستحرز نقطة الى رصيد اللاعب حتى في نهاية اللعبة سيكشف البرنامج النتيجة النهائية للاعب.

قم بإنشاء لعبة اختبار باستخدام Python

برنامج آلة حاسبة باستخدام بايثون

قم بإنشاء آلة حاسبة بسيطة باستخدام لغة بايثون يمكنك إجراء العمليات الحسابية الأساسية مثل الجمع أو الطرح أو الضرب أو القسمة وذلك بالأعتماد على مدخلات المستخدم.

برنامج آلة حاسبة باستخدام بايثون

كود حساب العمر بلغة بايثون

كود برمجي جاهز يقوم بأحتساب عمر شخص بلغة برمجة بايثون تستطيع من خلال هذا الكود البرمجي حساب عمرك بالسنة الميلاديه عن طريق ادخال تاريخ الولادة وسوف يقوم الكود بحساب عمرك

كود حساب العمر بلغة بايثون

تكوين رمز QR مع Python

قم بتحويل كلمة معينة او رابط معين او حتى رموز معينة الى رموز QR

عن طريق الكود البرمجي الجاهز في المقال بالأسفل تستطيع تحويل كلمة معينة او حتى رمز معين الى رمز استجابة سريعة

تكوين رمز QR مع Python

استخراج النص من فيديو بأستخدام لغة بايثون

تعد لغة برمجة بايثون من اللغات التي تستخدم في الذكاء الصناعي مما لديها من القدرة العالية في استخراج البيانات ومعالجتها.

تستطيع من خلال الكود البرمجي الجاهز المصمم بلغة برمجة بايثون الكود في المقالة التي بالأسفل الى استخراج النص من خلال فيديو معين

استخراج النص من فيديو بأستخدام لغة بايثون

كود ساعة رقمية بأستخدام لغة بايثون

قم بأنشاء ساعة بلغة برمجة بايثون مصصمه بواجهة GUI يمكنك من خلال الكود البرمجي الجاهز بالأسفل الى حتى تعديل وتخصيص الساعة والونها.

كود ساعة رقمية بأستخدام لغة بايثون

كود لعبة حجره, ورقه مقص بلغة بايثون

لعبة حجرة ورقة ومقص من الألعاب الشهيرة والبسيطة تخيل معي انك تستطيع لعة هذه اللعبة مع لغة بايثون

من خلال هذا الكود البرمجي الجهاز سوف تستطيع لعب اللعبه.

سوف اطلعك على كيفية صنع لعبة الصخرة والورق والمقص باستخدام بايثون. في لعبة الصخرة والورق والمقص ، هدفنا هو إنشاء لعبة سطر أوامر حيث يكون للمستخدم خيار الاختيار بين الصخور والورق والمقص وإذا فاز المستخدم تتم إضافة النتيجة ، وفي النهاية عندما ينتهي المستخدم اللعبة ، تظهر النتيجة للمستخدم.

كود لعبة حجره, ورقه مقص بلغة بايثون

كود لعبة الثعبان بلغة بايثون Python

لعبة الثعبان الغنية عن التعريف تستطيع لعب هذه اللعبة عن طريق الكود الجاهز الموجود في المقالة التي بالأسفل

كود لعبة الثعبان بلغة بايثون Python


كانت هذه بعض مشاريع صممت بلغة بايثون Python والذي قد تكون مفيده للغاية مع شفرة المصدر لكل من المبتدئين وللمحترفين سواء لفهم أعمق للغة برمجة بايثون Python. أتمنى أن تكون قد أحببت هذه المقالة حول مشاريع Python.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *