برامج

افضل 5 برامج لحل مسائل الرياضيات

نستعرض معكم في هذا المقال على أفضل برامج مجانية لحل مسائل الرياضيات: –

هل تساءلت يومًا أن برنامجًا ما يمكن أن يعلمك الرياضيات بشكل جيد؟ لقد ولت الأيام التي كنا نطلب فيها المساعدة من مدرس تعليم أو من أي من زملاء الدراسة الكبار لحل مشاكلنا الرياضية، بل تساعدك أيضًا على تعلم الموضوع بشكل أعمق وأفضل.

برنامج Microsoft Math solver

Microsoft Math solver هو برنامج مجاني تقدمه Microsoft يساعد طلاب الرياضيات على أن يكونوا قادرين على حل مشاكل الرياضيات المعقدة في أي وقت من الأوقات. إنه يساعد الطلاب بشكل خاص في الجبر ويزودهم بآلة حاسبة بيانية ليتمكنوا من رسم مخططات ثنائية وثلاثية الأبعاد. كما أنه يساعدهم على حل معادلة معقدة خطوة بخطوة. بشكل عام ، يساعد هذا البرنامج الطلاب في الرياضيات والعلوم الابتدائية.

البرنامج ايضا متوفر للاستخدام على منصة الاندرويد والأيفون كما يمكنك استخدامه على كمبيوترك الشخصي

برنامج Math Editor

هل تعرقلت مره بحل المعادلات؟ يمكن أن يكون Math Editor هو الحل المناسب لك حيث يمكن أن تساعدك هذه البرامج المجانية القوية في إنشاء معادلات رياضية باستخدام الرموز اليونانية ، alpha ، beta ، الجذر التربيعي والرموز الأخرى في غضون دقائق وبسلاسة. يتيح لك إنشاء المعادلات وحفظها وتحريرها تلقائيًا ، ويتيح لك تصدير المعادلات كملفات صور لاستخدامها كمستندات مكتبية أو الويب ، ويسمح لك بنسخ أي جزء من المعادلة ولصقه مباشرةً في مستند Word أو الرسم كصورة. بينما يساعد في إنشاء معادلات رياضية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إلا أنه متوافق مع تنسيقات مختلفة مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP.

برنامج Free Universal Algebra Equation Solver

بالنسبة لأولئك الذين يكافحون مع الجبر ، فإن Free Universal Algebra Equation Solver هو نعمة على الأرض. احصل على إرشادات خطوة بخطوة حول تلك المعادلات الجبرية المعقدة سوف يغطي هذا البرنامج المجاني جميع مشاكل الجبر في فصول الجبر 1 والجبر 2 والجبر 3. تحصل على إرشادات كاملة لأي مستوى تعقيد من التفسيرات الشفوية والمكتوبة. مناسب تمامًا للمدرسة وطلاب السنة الأولى أو للتعليم المنزلي المجاني الشامل لحل معادلات الجبر

برنامج MAXIMA

برنامج آخر مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، Maxima هو محلل للجبر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعتمد البرنامج على Computer Lisp ويعمل مع جميع منصات POSIX مثل Linux و Unix و OS X و BSD. للرسم يستخدم Gnuplot. Maxima متخصص في العمليات الرمزية بينما يساعدك في الأعداد الصحيحة والأرقام المنطقية أو الأرقام العائمة. يساعد في إنشاء رموز بلغات أخرى بكفاءة عالية.

كن على علم ان البرنامج يتطلب اتصال بالإنترنت للتشغيل.

برنامج xFunc

أنشئ تفسيرات رياضية ومنطقية باستخدام xFunc وهو برنامج رياضيات مجاني. إنه برنامج بسيط وسهل التنقل يعتمد على لغة برمجة C#. التطبيق مضغوط ومحمول (يمكن حمله في جهاز تخزين وسائط قابل للإزالة) لا يحتاج الى عملية تثبيت ، وبالتالي يمكن حفظه على القرص الصلب والنقر ببساطة للتشغيل. يتميز بواجهة سهلة الاستخدام حيث يمكنك إضافة مشاكلك المتعلقة بعلم المثلثات ، والثوابت ، والحساب ، والبت ، وما إلى ذلك وحلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *