شروحات

JPG vs PNG: ماهو الفرق وأيهم افضل؟

عند اختيار الصور لموقعك ، ليس فقط ما هو موجود في الصور هو المهم. في الواقع ، يمكن أن يكون اختيار تنسيق الصورة الصحيح بنفس الأهمية. فلنتحدث عن JPG مقابل PNG ، أيهما نختار ولماذا.

إذا اخترت تنسيقًا خاطئًا ، فقد ينتهي بك الأمر بموقع ويب أبطأ ، ومعدلات ارتداد أعلى ، ومعدلات تحويل أقل – وهذا ليس ما تريده ، خاصة عندما يمكن تجنبه بسهولة.

الفرق بين PNG و JPG لنبدأ بالتعريفات الأساسية.

يرمز PNG إلى Portable Network Graphics ، مع ما يسمى بالضغط “بدون فقدان البيانات”. هذا يعني أن جودة الصورة كانت نفسها قبل الضغط وبعده.

JPEG أو JPG تعني مجموعة خبراء التصوير المشتركة ، مع ما يسمى بضغط “فقد”.

كما قد تكون خمنت ، هذا هو أكبر فرق بين الاثنين. جودة ملفات JPEG أقل بكثير من جودة ملفات PNG.

ومع ذلك ، فإن الجودة المنخفضة ليست بالضرورة أمرًا سيئًا.

ما هو JPEG؟


تعد صور JPEG خيارًا شائعًا للصور التي يتم إنتاجها بواسطة التصوير الفوتوغرافي الرقمي وهي اختيار جيد للصور ذات الألوان المعقدة والتظليل.

في حين أن فقدان الجودة يكون قليل الإدراك مع ضغط JPG بنسبة 10: 1 ، فإن الحجم الأصغر يجعل ملفات JPEG مناسبة لاستخدام الويب لأن تقليل كمية البيانات المستخدمة للصورة مفيد للعرض التقديمي سريع الاستجابة.

من ناحية أخرى ، صور JPG ليست الخيار الأفضل للرسومات الخطية والرسومات النصية أو الأيقونية الأخرى بسبب التباينات الحادة بين وحدات البكسل المجاورة. إذا كنت ترغب في استخدام صورة من هذا النوع لموقعك ، فمن المحتمل أن تفكر في استخدام تنسيقات رسومات غير ضائعة.

ما هو PNG؟


تم إنشاء PNG كبديل محسّن لملفات GIF وأصبح أكثر تنسيقات ضغط الصور ضياعًا شيوعًا على الإنترنت.

إذن ما هو ملف PNG؟
المعروفة باسم رسومات الشبكة المحمولة ، يمكن أن تكون صورة PNG قائمة على لوح الألوان ، وتدرج الرمادي ، وألوان كاملة غير قائمة على RGB / RGBA.

تم تصميم تنسيق ملف PNG خصيصًا لنقل الصور على الإنترنت بدلاً من طباعة الرسومات ، ونتيجة لذلك ، لا يدعم مساحات الألوان غير RGB مثل CMYK.

الإضافة الكبيرة هي أن .png يقدم مجموعة متنوعة من مستويات الشفافية مما يعني أن خلفية PNG يمكن أن تكون شفافة تمامًا وهو أمر مهم لتصميمات شعار png وما شابه ذلك. إنه أيضًا الخيار الأفضل للصور ذات تأثيرات التلاشي.

JPG مقابل PNG – القاعدة الأساسية


نظرًا لأن كل من تنسيق JPG و PNG لهما إيجابيات وسلبيات ، فيجب عليك تحقيق أقصى استفادة منهما والاستفادة من نقاط قوتهما.

في الممارسة العملية ، هذا يعني أنه يجب عليك استخدام .jpeg للصور و. png للرسومات ولقطات الشاشة.

هل هو مهم حقا؟
عند التحدث عن JPG مقابل PNG والمقارنة بين الاثنين جنبًا إلى جنب ، فإن الحقيقة هي أنك لن تتمكن من رؤية الكثير من الاختلاف في الصور.

لذا ، إذا كانت صور PNG لا تبدو أفضل بكثير من JPGs ، فلماذا لا تستخدم تنسيق JPG دائمًا وتجعل الأمور أسهل على نفسك؟

لسوء الحظ ، ليس الأمر بهذه البساطة والسبب في ذلك هو ضغط الصور.

أنت تريد تنسيق صورة بأعلى جودة ولكنك تريد أيضًا أن يكون لديك موقع ويب سريع الاستجابة لذلك عليك حقًا أن تأخذ الفرق بين jpeg و png في الاعتبار وخاصة الاختلاف في ضغط الصور.

فكر في الأمر على هذا النحو: ضغط الصور يعني تقليل حجم الصورة دون التضحية بالجودة من أجل الحجم. بشكل عام ، الضغط الأقوى يساوي حجم ملف أصغر مما يعادل جودة صورة أسوأ.

لذلك إذا كنت تريد ضغطًا جيدًا ، فأنت بحاجة إلى إيجاد التوازن الصحيح بين جودة وحجم ملفك.

عندما تنظر إلى الصورة المحفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ترى أفضل نسخة منها لأن الملف لم يتم ضغطه. ومع ذلك ، إذا كانت نفس الصورة موجودة على موقع الويب ، فيجب تنزيلها حتى تتمكن من رؤيتها.

منطقيًا ، هذا يعني أنه كلما كبرت الصورة – زاد وقت التحميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى