شروحات

لغة برمجة يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

في العصر الرقمي ، نعيش الآن مع التكنولوجيا ونتيجة لذلك ، فإن المهارات التقنية مطلوبة في جميع القطاعات في هذا الوقت. لقد وصلت أجهزة الكمبيوتر إلى كل جزء من حياتنا ولا شك في أن كتابة برنامج كمبيوتر أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

إذن ، من أين تبدأ إذا كنت مبتدئًا في تطوير الويب وتبحث عن لغة برمجة لتتعلمها أو كنت مجرد رائد أعمال يبحث عن لغة برمجة مناسبة لموقع شركتك على الويب؟

لا تقلق! في هذه المدونة ، سنعرض لك أفضل لغات البرمجة لتطوير الويب جنبًا إلى جنب مع مزاياها وعيوبها استنادًا إلى إحصائيات وحقائق مختلفة. ابقوا متابعين!

أفضل لغات البرمجة لتطوير الويب في 2020

  1. Python
  2. Java
  3. JavaScript
  4. PHP
  5. Go
  6. Ruby
  7. C
  8. Swift
  9. Rust
  10. Kotlin

Python

أصبحت Python واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا في الوقت الحالي ولا تظهر أي علامات على الاختفاء. تُعرف هذه اللغة أيضًا بأنها أفضل لغة لإنشاء تطبيقات الويب القائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

علاوة على ذلك ، أدى نمو علم البيانات إلى تحسين تطوير Python كلغة برمجة. تتفوق بايثون الآن على جافا سكريبت كلغة تدريس في المعاهد.

مواقع الويب التي تستخدم بايثون : Facebook و Microsoft و Dropbox و Mozilla و Netflix و Youtube ومشاريع Google الأخرى تستخدم Python جزئيًا.

Java

لغة البرمجة التالية هي Java. تعتبر Java اللغة الأكثر استقرارًا وقد نجت في ذروة صناعة البرمجة منذ 20 عامًا. إذن ما الذي يجعل جافا ناجحة؟ هذا هو الكتابة مرة واحدة وتشغيلها في أي مكان ، وذلك بفضل تنوعها وانتشارها في كل مكان. إلى جانب ذلك ، تتمتع Java بسمعة طيبة لتوافقها العالي عبر الأنظمة الأساسية. تمكن Java Virtual Machine (JVM) من العمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة والأنظمة الأساسية. قامت معظم شركات Fortune 500 ببناء تطبيقاتها الخلفية باستخدام Java.

مواقع الويب التي تستخدم جافا : ebay.com و linkedin.com و aws.amazon.com و aliexpress.com و bitbucket.org و ebay.co.uk

JavaScript

ليس من الخطأ القول إن Javascript هي لغة البرمجة الأكثر شيوعًا لتطوير الويب في الوقت الحالي. في الواقع ، يفضل معظم مطوري البرامج الكاملة استخدام هذه اللغة.

يشيع استخدام جافا سكريبت لإنشاء تأثيرات تفاعلية داخل متصفحات الويب. إلى جانب CSS و HTML ، تعد Javascript واحدة من ثلاث تقنيات أساسية لشبكة الويب العالمية (www). إنها تلعب دورًا مهمًا جدًا في تطوير الواجهة الأمامية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامه في أطر الويب الشائعة مثل React.JS و Node.JS و AngularJS.

مواقع الويب التي تستخدم Javascript لتطوير الواجهة الأمامية: Amazon و Facebook و Youtube و Wikipedia و Google و Pinterest و MSN.com و Wikipedia.org و Bing

PHP

PHP تعني Hypertext Preprocessor وهي لغة البرمجة النصية المفضلة للخادم لتطوير الويب. تأسست هذه اللغة في عام 1995 وقد شاركت طوال هذه السنوات في مجموعة واسعة من أطر ويب PHP الشعبية. معظم أطر PHP مجانية وتقدم ميزات أمان قوية.

تتمتع PHP بالعديد من المزايا البارزة مثل الوحدات النمطية والمكتبات التي تضمن تطوير البرامج الديناميكي. لهذه الأسباب ، تتم كتابة معظم أنظمة إدارة المحتوى ومواقع الويب باستخدام PHP.

مواقع الويب التي تستخدم بي اش بي : Yahoo ، Flickr ، Wikipedia ، Facebook ، Istockphoto ، Tumblr ، Friendster

Go

Go ، المعروفة أيضًا باسم Golang ، هي لغة برمجة صممتها Google منذ عام 2007. تم تطوير Go لبناء برامج موثوقة وبسيطة وفعالة بسهولة. Go مشابه لـ C ، ولكن مع الكتابة الهيكلية ، وجمع القمامة ، وأمان الذاكرة ، والتزامن على غرار CSP.

مواقع الويب التي تستخدم قو : Google و Facebook و Twitter و Youtube و Apple و Dropbox و The Economist و BBC و The New York Times و IBM و Docker

RUBY

Ruby On Rails ، المعروف أيضًا باسم RoR ، هو إطار عمل ويب معروف جيدًا كواحد من أكثر الأدوات شيوعًا لتطوير الويب. إنها مكتبة حزم من الناحية الفنية تم إنشاؤها باستخدام سطر أوامر نظام التشغيل.

تدمج RoR لغة برمجة Ruby مع JavaScripts و CSS و HTML لتطوير تطبيق ويب يعمل على خادم الويب. نظرًا لأنه يعمل على خادم الويب ، يعتبر RoR جانب الخادم (النهاية الخلفية). RoR هي أكثر من API ومكتبة برامج.

مواقع الويب التي تستخدم روبي : AirBnB ، Basecamp ، GitHub ، Groupon ، Shopify ، Twitch ، Hulu ، Yellow Pages ، Zendesk ، Urban Dictionary ، SlideShare

لغة C

تم إطلاق لغة C لأول مرة في السبعينيات ، وهي واحدة من أقدم اللغات التي لا تزال على قيد الحياة وتعمل بشكل جيد للغاية حتى يومنا هذا. كان للغة C تأثير كبير على مشهد برمجة الكمبيوتر لأنها جوهر كل آلة. هناك الكثير من لغات البرمجة في عائلة C والتي نشأت في لغة C أو تأثرت بشدة بنماذجها وبناء الجمل والتركيبات. تتضمن هذه اللغات C # و Objective-C و Java.

نظرًا لأن لغة C تُمكّن المبرمجين من الاقتراب من الأعمال الداخلية للكمبيوتر ، فلا يزال C خيارًا مفضلاً لتطوير تطبيقات متخصصة عالية الأداء. علاوة على ذلك ، يستخدم C بشكل شائع لتطوير الأنظمة المضمنة وهو أساس نظام التشغيل Linux.

مواقع تستخدام لغة سي: Google.com ، Youtube.com

Swift

المرشح التالي في قائمة أفضل اللغات لتطوير الويب هو Swift. تم تقديم Swift في عام 2014 بواسطة Apple. إنها لغة جديدة تمامًا تُستخدم لبناء تطبيقات iOS و MacOS و tvOS و watchOS و iPadOS و z / OS و Linux قوية وعالية الأداء. ينمو Swift بسرعة ويحتل الآن المرتبة 13 من بين أكثر لغات البرمجة تفضيلًا من خلال طلب السحب.

Swift هي لغة جيدة جدًا للتعلم. والسبب هو أن Swift هي أداة مفتوحة المصدر شائعة وآمنة للغاية حيث أن تصميمها يشجع المبرمجين على كتابة تعليمات برمجية نظيفة وسهلة القراءة باستمرار. ولعل أكبر ميزة لـ Swift هي سرعتها. في العديد من المنافسات المباشرة ، كان Swift أسرع 2.6 مرة من Objective-C و 8 مرات أسرع من Python.

Rust

لغة برمجة جديدة تمامًا لتطوير الويب هي Rust. على الرغم من أن لغة Rust جديدة نسبيًا ، إلا أن هذا لا يعني أن لغة Rust ليست لغة قيّمة للتعلم. وفقًا لمسح أجرته Stack OverFlow في عام 2018 ، كانت Rust هي لغة البرمجة الأكثر شعبية و 78٪ من مطوري Rust قالوا إنهم سيستمرون في العمل معها.

تم تطوير Rust بواسطة Mozilla Corporation ، ومثل C و C ++ ، يتم استخدامه لبرمجة الأنظمة منخفضة المستوى. يشجع Rust المطورين على كتابة تعليمات برمجية آمنة وقابلة للقراءة ويتمتع بمستوى عالٍ من الأمان.

مواقع الويب التي تستخدم رست : Dropbox و Coursera و Sentry و Postmates و Rambiers

Kotlin

Kotlin هي لغة برمجة رائعة تم تصميمها بواسطة شركة JetBrains الشهيرة. هذه لغة مفضلة لتطوير Android وقد تغلبت على Java دفعة واحدة. Kotlin قابلة للتشغيل البيني بالكامل مع Java وليس لها قيود. يمكن استخدامه لاستبدال Java لتطبيقات Android ، والتطوير من جانب الخادم ، وغير ذلك الكثير. كما أنه يعمل بشكل رائع مع جميع أطر عمل Java والمكتبات الموجودة ويعمل بنفس مستوى الأداء مثل Java.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى