شروحات

كيف تجني الألعاب المجانية المال؟ (5 طرق)

عندما يتعلق الأمر بالألعاب مجانًا ، عليك أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد لعبة مجانية حقًا. هناك دائمًا طريقة لمطوري الألعاب لكسب المال.

يشمل عدد قليل منها الإعلان ، وبيع العملات المعدنية داخل اللعبة ، والتسويق التابع ، التسويق مع التطبيقات والألعاب الأخرى. في بعض الأحيان ، يتم بيع بيانات المستخدمين لشركات عملاقة معروفة مثل Metaverse و Google و Yahoo.

6 طرق لكسب المال من خلال الالعاب

من خلال الإعلانات داخل التطبيق

الإعلانات هي أحد مصادر الدخل الرئيسية للألعاب المجانية. يمكن أن يؤدي عرض الإعلانات إلى تحقيق أرباح جيدة للمطورين. عندما يظهر إعلان فيديو ، تشاهده ، يكسب المطور بعض الدولارات.

آلاف اللاعبين يشاهدون إعلانات الفيديو ، ويضيف كل منهم مبلغًا ما إلى بنك المطور. يقدر أن 100000 مشاهدة إعلان يمكن أن تحقق 2000 دولار. هذا ليس سيئا على الإطلاق بالنسبة للعبة بسيطه.

تعد Google AdMob واحدة من أفضل شبكات الإعلانات التي يمكنك المشاركة فيها باستخدام لعبتك المجانية.

عمليات الشراء داخل اللعبة

تتمثل إحدى طرق كيفية كسب الألعاب المجانية للأموال بدون إعلانات في توفير عمليات شراء داخل اللعبة للاعبين. في مقابل اضافات مثل الدروع والأزياء الجميلة وأي مزايا داخل اللعبة يريدها اللاعب ، يمكنه شرائها عن طريق إنفاق بعض النقود الحقيقية. يذهب هذا المال في جيب المطور.

على سبيل المثال ، ألعاب FPS الشائعة مثل pubg mobile و free fire و cod ، تكسب المال عند إجراء عملية شراء داخل اللعبة.

على الرغم من أن هذه الألعاب مجانية للتنزيل واللعب ، إلا أن الأضافات الجانبية والمواد الأخرى متوفرة للشراء. بالتأكيد لن يريدها الجميع ، ولكن ما يمكن قوله للاعبين الذين ينفقون الكثير من المال على مثل هذه الأشياء.

إذا كنت تنوي نشر لعبة للجوال مجانًا ، فتأكد من تضمين ميزة الشراء داخل اللعبة هذه لمضاعفة أرباحك.

  • بيع ميزات أو مستويات أو أصول إضافية للبيع.
  • يمكنك بيع سلع افتراضية مثل المعاملات الدقيقة (مثل عمليات التقوية والعناصر الزخرفية).
  • بيع فتح مستويات للمال.
  • بيع الأزياء الجميلة.
  • بيع صناديق الغموض.

رعاية تطبيقات اخرى (نوع من أنواع الإعلانات)

تتمثل إحدى الطرق التي يمكن بها للعبة المجانية في كسب المال عن طريق رعاية التطبيقات والألعاب الأخرى. عادة ، الحقيقة هي أن المطورين يعملون في فريق ، ويتم دمج الفرق مثل المجتمع.

وبالتالي ، عندما يصبح شخص ما مشهورًا ، يطلب منه الآخرون رعاية لعبتهم من خلال عرض إعلانات لمساعدة لعبتهم في بعض التنزيلات أيضًا. إنهم يدفعون مبلغًا جيدًا مقابل هذه الرعاية.

البرامج التابعة:

بخلاف الإعلانات ، هناك برامج تابعة يمكن لمطور الألعاب المشاركة فيها ، وكسب البعض بعض العمولة على سلوكيات المستخدم.

على سبيل المثال ، عندما يشتري مستخدم شيئًا ما من خلال إعلان تابع ، يتلقى المطور عمولة. بالإضافة إلى الشراء ، هناك برامج أخرى تابعة مثل إكمال الاستبيانات والنشر في المنتديات والتقدم للوظائف. في غضون ذلك ، لن تنفد الاستطلاعات أبدًا.

اشتراكات المستخدمين المدفوعه

من المحتمل أن تحتوي التطبيقات أو الألعاب التي لا تحتوي على إعلانات على اشتراكات لكسب المال. يمكنني معرفة الكثير من التطبيقات باستخدام هذه الطريقة ، أحدها ، تيربو VPN. إنه تطبيق قائم على VPN يدر معظم الدخل من خلال الاشتراكات.

ينشر معظم مطوري هذه الألعاب لعبة مجانًا ويقدمون نوعًا من الاشتراكات للمستخدمين للحصول على أشياء إضافية داخل اللعبة. على سبيل المثال ، يحتوي pubg mobile على اشتراك يسمى Royal pass. سيؤدي دفع بعض الدولارات إلى الحصول على بعض الأشياء الرائعة لفترة زمنية معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى