جافا سكريبت

العاب مجانية تعليمية بلغة جافا سكريبت

أفضل شيء في ألعاب HTML5 و JavaScript مفتوحة المصدر هو أنه يمكنك بسهولة تنزيل كود المصدر الخاص على جهاز الكمبيوتر ، وتعديله وفقًا لاحتياجاتك ، وتشغيله باستخدام متصفح الويب ، وحتى إعادة توزيعه كيفما تشاء.

لعبة PixelDefense

تعد لعبة PixelDefense أحد أجمل الأمثلة المصممة بشكل مثالي لألعاب HTML5 و JavaScript مفتوحة المصدر.

في هذه اللعبة عليك وضع الأبراج في الأماكن المحددة لمنع الوحوش القادمة من دخول وطنك. سيكون من دواعي سرورك أن تسمع أن الكود المصدري لهذه اللعبة الرائعة متاح مجانًا للتنزيل من مستودع Github.

ستكون فرصة رائعة لك لفهم آليات تطوير الألعاب عبر الإنترنت إذا كنت على دراية بأساسيات HTML5 و JavaScript.

HexGL

تبرز لعبة HexGL عن باقي ألعاب HTML5 و JavaScript مفتوحة المصدر عندما يتعلق الأمر بالرسومات المتطورة لتصميم اللعبة. تتميز لعبة السباق المستقبلية هذه بواجهة مستخدم لا تصدق تجعل الأمر يبدو وكأننا نلعب لعبة فيديو غير متصلة بالإنترنت على كمبيوتر مكتبي.

BrowserQuest

BrowserQuest هي لعبة مفتوحة المصدر متعددة اللاعبين على الإنترنت (MMO) ، وهي تجربة أجرتها Little Workshop لصالح Mozilla.

إنه يعتمد على نوع المغامرة حيث مهمتك هي استكشاف العالم. ستواجه العديد من الأعداء في الطريق ، لذا ابقَ هادئًا وقم بإلحاق الهزيمة بهم. قد تكتشف حتى الهدايا التي ستساعدك على البقاء قويًا والتركيز على تحقيق أهدافك.

تم تصميم اللعبة باستخدام HTML5 و JavaScript مما يثبت مرونة هذه اللغات.

3D Hartwig chess set

تعد مجموعة الشطرنج ثلاثية الأبعاد Hartwig واحدة من أكثر الأمثلة إثارة للاهتمام في ألعاب HTML5 و JavaScript مفتوحة المصدر. نظرًا لأنه يحتوي على واحدة من أكثر واجهات المستخدم جاذبية ويوفر تجربة مستخدم مذهلة. تم إنشاؤه باستخدام HTML5 و CSS3 و JavaScript. لاحظ أن كود المصدر الخاص به متاح بموجب ترخيص MIT.

Clumsy Bird

Clumsy Bird هي نسخة طبق الأصل من لعبة “Flappy Bird” وهي تستخدم محرك ألعاب HTML5 مفتوح المصدر وخفيف الوزن MelonJS. تعمل اللعبة من خلال التحكم في شخصية طائرة وتتمثل المهمة في تمريرها بنجاح من بين الجدران القادمة دون ضربها.

Last Colony

لعبة Last Colony تعتبر نوع من أنواع الألعاب الأستراتيجية في الوقت الفعلي (RTS) وهي مثال فريد على ألعاب HTML5 و JavaScript مفتوحة المصدر.

يمكنك لعب اللعبة في وضع لاعب واحد ومتعدد اللاعبين، تحتوي اللعبة على قصة مكتوبة حيث تكون مهمتك هي بناء الاقتصاد وهزيمة أعدائك. تحتوي اللعبة على مجموعة متنوعة من المباني والطائرات والمركبات التي تخلق الإثارة لدى مستخدميها. الشيء المثير للاهتمام في هذه اللعبة هو أن مصدر الشفرة الخاص بها مكتوب أيضًا بلغات HTML5 و CSS3 و JavaScript.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *