سكربت

سكربتات مواقع شبيه بـ ويكيبيديا لنشر المعرفة

نستعرض معكم في هذا المقال بأذن الله مجموعة من السكربتات مفتوحة المصدر والمجانية الشبيهه بموقع ويكيبيديا لمساعدتك في تصميم موقعك ونشرة المعرفة والمعلومات من خلال استخدامك لهذه السكربتات المميزه والمجانية

موقع ويكيبيديا تعتبر عن منصة مفتوحه للجميع لنشر المعلومات العامة والعلوم عن مختلف المجالات والتي تعطي للزائر القدره على المشاركه في هذا المجتمع مما يجعلها منصة عالمية تحتوي على العديد من المعلومات المتنوعه, تعتبر منصة ويكيبيديا من المنصات المميزه فلا يوجد شخص يستخدم عالم الأنترنت لم يقم يوماً ما باستخدام المنصه من اجل الحصول على معلومات او قراءة مقال يتكلم عن علم من العلوم في الفزياء او الكمياء او حتى قراءة معلومات عن شخصية شهيرة ما,

من خلال حصولك على سكربت الشبيه بـ ويكيبيديا تستطيع الأن من انشاء موقعك الشبيه بـ ويكيبيديا ونشرة معرفتك او ماتريد في عالم الويب.

برنامج PHP Wiki مجاني ومفتوح المصدر

منصة Dokuwiki

على عكس العديد من سكربتات Wiki المدرجة في هذه الصفحة ، لا يتطلب منك Dokuwiki أن يكون لديك MySQL أو أي نظام قاعدة بيانات آخر لكي يعمل ، لأنه يخزن بياناته في ملفات نصية عادية. تتضمن الميزات القدرة على عرض التغييرات التي تم إجراؤها على الصفحة بألوان مختلفة ، والقدرة على تصنيف المحتوى باستخدام مساحات الأسماء ، ودعم مسار التنقل ، والتوليد التلقائي لجدول المحتويات ، وتأمين الملفات دعم لمنع التعارضات عندما يقوم شخصان أو أكثر بتحرير نفس الصفحة ، والحفظ التلقائي أثناء التحرير ، والقوائم السوداء للبريد العشوائي ، وإخفاء عناوين البريد الإلكتروني ، ودعم Unicode (UTF-8) والتخزين المؤقت للصفحة ، والبحث ، والمظهر القابل للتخصيص عبر القوالب وغير ذلك الكثير.

يدعم اللغة العربية


منصة MediaWiki

فهو سكربت يتم تشغيله على العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك Linux و Mac OS X و Windows و Solaris و Netware و FreeBSD وما إلى ذلك. ستحتاج إلى PHP وقاعدة بيانات MySQL أو PostgreSQL. حتى تستطيع من تثبيته ، ستحتاج مع ذلك إلى معرفة PHP. هناك العديد من الإضافات المتاحة لبرنامج wiki هذا ، لذلك حتى إذا لم تتمكن من العثور على ميزة في التثبيت الأساسي ، فيجب أن تكون قادرًا على الحصول عليها من قبل اضافة خارجيه.


منصة WackoWiki

WackoWiki هو محرك Wiki يستخدم PHP و MySQL أو MariaDB. يوفر دعم UTF-8 الكامل ، أو سمات التصميم أو الأشكال ، والتحكم في المراجعة ،وتعليقات الصفحة ، RSS التلقائي ، والدعم متعدد اللغات ، والقوالب ، وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *