شروحات

حل مشكلة الشاشة الزرقاء Critical Structure corruption

‏ كود الخطأ هو: critical_structure_corruption

على غرار معظم مشكلات Windows 10 المعقدة ، لا يوجد سبب محدد لهذا الخطأ. تمكنت قاعدة المستخدم النشط لنظام التشغيل من ربطه بسيناريوهين مفكرين ، وهما على النحو التالي.

  • يوجد تعريف بالجهاز تالف ، مثل بطاقة ذاكرة أو اللوحة الأم معيبة. هذا يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير قادر على العمل بشكل جيد باستمرار ، مما يتسبب في الخطأ “CRITICAL_STRUCTURE_CORRUPTION”.
  • أجرى برنامج تشغيل تغييرات على كود kernel أو البيانات الهامة. قد يكون هذا الإجراء مقصودًا أو عرضيًا ، مما يجعل الخطأ غير متوقع تمامًا.

الأجراء الأول لحل المشكله هي بفحص للرامات للتأكد من عملها بشكل جيد

اظغط من على الكيبورد الأختصار التالي Window + R

ثم انسخ والصق هذا الأختصار:
mdsched.exe

ثم Restart now and check for problems

وبعدها الجهاز سوف يثوم بعمل اعادة تشغيل للنظام ويبدأ الفحص

اذا ظهرلك hardware problems were detected أثناء الفحص فاعرف انه المشكلة من احدى الرامات أو كلها

مع العلم أنه تقدر توقف الفحص اذا المشكلة ظهرت

لتشخيص المشكلة بشكل ادق ان تقوم بأزالة واحده من الرامات وقم بتشغيل الفحص مره أخرى اذا ظهر الخطأ مره أخرى قم بأعادة الخطوه واستبدل الرامات بالرام الأخرى.

الأجراء الثاني لحل المشكله هي بفحص ملفات Minidump

يوجد برنامج بسيط يقوم بتحليل البيانات الخاصه بملف Minidump والموجودة على المسار التالي C:\Windows\Minidump

تحتوي هذه الملفات على بيانات دقيقه لسبب المشكله الموجودة خلف الشاشة الزرقاء وتساعدك هذه الأداة على تحليل نوع الخطأ والحل المناسب لحل المشكله سواء كان من تعريف او خطأ في النظام

برنامج WhoCrashed

عندما يقوم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows بإعادة التشغيل فجأة دون عرض أي إشعار أو شاشة زرقاء أو سوداء، فإن أول ما يتم التفكير فيه غالبًا هو فشل في الأجهزة. في الواقع ، غالبًا ما تحدث الأعطال بسبب خلل في برامج تشغيل الأجهزة ووحدات النواة النمطية. في حالة وجود خطأ في kernel ، لا تعرض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows شاشة زرقاء أو سوداء ما لم يتم تكوينها للقيام بذلك. بدلاً من ذلك ، تتم إعادة تشغيل هذه الأنظمة فجأة دون أي إشعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *